التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

"الائتلاف السوري" يطالب بتسليمه مقعد الجامعة العربية

طالب رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني، لقوى الثورة والمعارضة السورية، هيثم المالح، بسحب الغطاء الشرعي عن النظام السوري، والاعتراف بالائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، قانونيا ممثلا شرعيا وحيدا للثورة السورية، وتسليم مقعد الجامعة العربية للائتلاف.

وأن تكون الحكومة المؤقتة، قادرة على استصدار الأوراق الرسمية لكل السوريين، وليس سفارات النظام السوري، كما طالب العرب بتسليم مقعد سوريا في الأمم المتحدة للائتلاف، ومجلس التعاون الإسلامي، و"سحب الاعتراف من النظام المجرم"، معتبرا أن هذا هو أبسط دعم يقدم للنظام السوري.

وقال في كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ143، أن أضعاف الثورة السورية، ليس في مصلحة العرب، قائلا "لقد أضعف الجيش السوري الحر، ومنعت عنه الأسلحة النوعية، مشددا على أن بقاء هذه العصابة الطائفية في دمشق يعطي فرصة للتغول الإيراني في المنطقة.  

وأضاف أن أطماع أي لن تقف في سوريا والعراق ولبنان واليمن وأن نهاية هذا التمدد يكون في سوريا، وبدعم الثورة السورية التي تحنلت أعباء المواجهة مع هذا المشروع الخطير الذي يستهدف الدول العربية
وكشف أن إيران قدمت للنظام السوري قرابة 80 مليار دولار، متسائلا ماذا قدم أصدقاء الشعب السوري للثورة السورية، موضحا أن الإستراتيجية الإيرانية المتقاطعة مصالحها مع الكيان الصهيوني في فلسطين تهدف إلى أضعاف المنطقة برمتها لخدمة مصالحها.

وأكد أن سوريا انتهت الآن إلى احتلال إيراني علني، وهناك مساع حثيثة لتشكيل حزب الله السوري 
وقال المالح أننا حين نطالب العرب بعمل واجباتهم القومية والإنسانية لا نبالغ بذلك خاصة، وأن ثمة خطر يهدد وجودهم داعيا الدول العربية إلى عدم التفريط في سوريا والمسارعة لدعم ثورتها سياسيا وإعلاميا وماليا، قائلا أن التاريخ سيسجل لكم او عليكم".