التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

السيسي ينيب وزير الدفاع بوضع إكليل زهور على نصب الجندي المجهول

أناب رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم.


وقام القائد العام، يرافقه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية، بوضع باقة من الزهور، على النصب التذكاري للجندي المجهول، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد، في تقليد عسكري أصيل، للوفاء بشهداء مصر، جيلًا بعد جيل، لما قدموه من بطولات وتضحيات فداءً لعزة الوطن ومجده.


كما قام الفريق أول صدقي صبحي، بقراءة الفاتحة، على قبر الزعيم الراحل، محمد أنور السادات، وفي نهاية الاحتفال قام القائد العام بمصافحة عدد من قدامى قادة نصر أكتوبر، وكبار قادة القوات المسلحة.


كما أناب صبحي، قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بهذه المناسبة، حيث قام قائد الجيش الثاني الميداني، اللواء أركان حرب محمد الشحات، يرافقه محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثاني، وقراءة الفاتحة، ترحمًا على أرواحهم الطاهرة.


وقام قائد الجيش الثالث الميداني، اللواء أركان حرب محمد عبداللاه، يرافقه محافظ السويس، اللواء العربي السروي، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثالث الميداني.


كما قام قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء أركان حرب، توحيد توفيق، يرافقه الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، لشهداء المنطقة المركزية العسكرية.


وقام قـائد المنطقة الغربية العسكرية، اللواء أركان حرب محمد مصري، يرافقه محافظ مطروح،اللواء علاء أبوزيد،  ومدير الأمن، بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الغربية.


كما قام قائد المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء أركان حرب محمد الزملوط، يرافقه محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية.


وقام قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، اللواء أركان حرب يحيى الحميلي، يرافقه محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية، وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواحهم.


وفي إطار مشاركة وزارة الدخلية للقوات المسلحة، احتفالها بيوم الشهيد والمحارب القديم، أناب وزير الدخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، يرافقه وفد من قيادات الشرطة، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، كما أناب مديري أمن المحافظات، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بالمحافظات، وقراءة الفاتحة، ترحمًا على أرواحهم.