التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:03 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تستعيد بلدة العلم شرق تكريت

أفاد مراسل "روسيا اليوم"، بأن القوات الأمنية العراقية بمشاركة قوات الحشد الشعبي أعلنت الأحد، استعادة سيطرتها على ، شرق مدينة تكريت، التي كانت تحت سيطرة، تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بتنظيم "داعش".
وذكر أن القوات الأمنية و الحشد الشعبي، قد حررتا منطقة البو عجيل قرب تكريت في حين تتقدم هذه القوات في الحويجة، جنوب مدينة كركوك
و في الأنبار أعلنت القوات الأمنية العراقية، اليوم الاثنين، تحرير منطقة الكناطر، قرب الفلوجة، فيما صدت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم "داعش" قرب مدينة كركوك شمال العراق.
ونقلت "شبكة الإعلام العراقي"، عن مصدر أمني أن "القوات الأمنية و بإسناد من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي، حررت منطقة الكناطر، في قضاء الكرمة من مسلحو داعش، وقتلت وأصابت العشرات بينهم أمراء من جنسيات عربية".
وأضاف المصدر أن القوات الأمنية تستعد لاقتحام جزيرة الخالدية و كبيسة و قضاء هيت، و هي الآن بانتظار ساعة الصفر"، مشيرا إلى أن "طيران التحالف الدولي استهدف موقعا لداعش في منطقة الأرامل جنوب الرمادي و قتل وأصاب العشرات من التنظيم".
وأكد أن قوات البيشمركة الكردية صدت هجوما للتنظيم استُخدُمت فيه 4 سيارات مفخخة جنوب كركوك، فيما تحاول القوات الكردية بمساندة طيران التحالف الدولي استعادة بعض المناطق من قبضة داعش هناك.
وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن البيشمركة هاجمت مواقع للتنظيم و تقدمت على عدة جبهات غرب المدينة، وتمكنت من السيطرة على قرى في منطقتي ملا عبد الله و تل ورد.
ونقلت عن مصدر أمني بالمدينة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البيشمركة و المسلحين في خراب روت شمال غربي كركوك.