التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:11 م , بتوقيت القاهرة

قبل المؤتمر الاقتصادي.. ترحيل 300 من أصحاب السوابق في شرم الشيخ

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة جنوب سيناء، حملة موسعة في كل أحياء مدينة شرم الشيخ، خلال اليومين الماضيين استعدادا لمؤتمر مصر الاقتصادي.


وقالت مصادر أمنية بجنوب سيناء، إنه تم ترحيل ما يقرب من 300 عامل أمس من مدينة شرم الشيخ ونقلهم خارج المحافظة عن طريق مديرية الأمن.


ومن جانبه، قال نائب مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمود سامي إنه تمت السيطرة بشكل كامل على مداخل ومخارج المحافظة، فضلا عن إقامة نقاط تفتيش وقائية مزودة بتقنيات عالية لضبط أي مخربين، وتمشيط كل المباني تحت الإنشاء الموجودة بالمدينة ومنطقة الرويسات، استعدادا لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي. 


وأكد  سامي، في تصريح له اليوم الإثنين، استمرار الحملات الأمنية لضبط أي شخص سبق اتهامه في أي قضية، وترحيل كل العمال الموجودين في شرم الشيخ من أصحاب السوابق ومن لا يحمل أي بطاقة أو كارنية بحث جنائي، موضحا أنه تم توفير وسائل نقل لنقلهم خارج المحافظة. 


وأشار الى أن هناك تنسيقا تاما بين الشرطة و القوات المسلحة وجميع الجهات المشاركة فى عمليات تأمين الوفود من أجل نجاح المؤتمر. 


وطمأن نائب مدير أمن جنوب سيناء، المصريين بأن كل الأمور تحت السيطرة وتم تأمين كل الوديان والمدقات الجبلية الموجودة فى المحافظة، بالإضافة إلى إجراء تفتيش وقائى أمام كل كمين لتفتيش الأشخاص عن طريق جهاز الكشف عن المفرقعات، ثم  فحص السيارة بواسطة الكلاب البوليسية والدفاع المدنى إلى جانب فحص هوية أى شخص يشتبه به. 


وفي سياق متصل ، أكدت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن شنت حملة موسعة في كل أحياء المدينة خلال اليومين الماضيين وقامت بترحيل ما يقرب من 300 عامل أمس من مدينة شرم الشيخ وتم نقلهم خارج المحافظة عن طريق مديرية الأمن.