التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر" يدعم "المؤتمر الاقتصادي" بشرم الشيخ

أعلن الاتحاد المدني الديمقراطي، "صحوة مصر"، اليوم الإثنين، عن "دعمه للمؤتمر الاقتصادي، المقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، بمدينة شرم الشيخ".

وقال المتحدث باسم "صحوة مصر"، رامي جلال: إن "وفدًا من الاتحاد سيشارك في المؤتمر الاقتصادي، يضم خبراء اقتصاد؛ للمساهمة في شرح الصورة الحقيقية للواقع السياسي بمصر، والتأكيد على الدول المشاركة في المؤتمر بأن الوضع الاقتصادي المصري مستقر، والمناخ صالح لاستثمار".

وأكد جلال، على "مطالبة الاتحاد المدني الديمقراطي بدفع عجلة الديمقراطية في مصر، كما سيطالب بدعم المشاريع المصرية الاستثمارية التي تساعد على حل مشكلة البطالة، ومن ثَمَّ تعزيز الاستقرار المجتمعي".

وبشأن تهيئة المناخ الاستثماري، قال جلال، إنه "يجب على الدولة البدء في تنقية الجو التشريعي، والقضاء على "الروتين" لإتاحة ساحة جيدة لاستثمار حتى لا يمثل ذلك أي أعباء على المستثمر".

وأضاف، "يجب على الدولة استغلال المؤتمر الاقتصادي لدعمها في المرحلة المقبلة، كما يجب الاهتمام بجلب أكبر عدد من الاستثمارات من الدول كافة"، مشيرًا إلى أنه "يجب مناقشة فكرة فرض نظام ضريبة تصاعدي للدخل، وتفعيل الحد الأدنى للأجور".