التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

صور|مواطنون بكفر الشيخ: الأنابيب بتتسرق..والمحافظ: هاتولي مستندات

تفاقمت أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز  في محافظة كفرالشيخ، وزادت معاناة المواطنين اليومية للحصول على عليها، حيث شكا عدد من الأهالي بسبب نقص الاسطوانات واتهموا مسئولى التموين بمركز ببيلا،بسرقتها وتوزيعها بالواسطة على أصحاب مزارع الدواجن.


وأوضحوا أنهم عندما اشتكوا للمحافظ، الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد من هذه الأزمة طلب منهم  المستندات الدالة على ذلك حتى يتم اتخاذ الإجراء القانونى الفورى حيال المخالفين.


ورصدت عدسة"دوت مصر"، ردود فعل الأهالي على هذه الأزمة، حيث  قالت إحدى سيدات قرية تيرة التابعة لمركز الحامول وتدعى أم محمد "انتظر على كوبرى القرية منذ الصباح للحصول على اسطوانة واحدة  والعربية بتيجى كل كام يوم مرة وبتتوزع الانابيب بالواسطة وانا مضطرة استحمل البهدلة لحد ما آخد أنبوبة وأمشي".



وقال أحد أبناء قرية الحامول ويدعى علي أحمد "إننا نعاني فى الحصول على اسطوانات الغاز منذ عدة أيام، وهذه الأزمة تسببت في  انتشار السوق السوداء وأن عربية الأنابيب مجتش القرية منذ أكثر من أسبوع وهناك حالة نقض كبيرة في الأنابيب، والأهالي اضطروا للخروج على الطريق لشرياء انبوبة فور وصول سيارة التوزيع، واللي زيي بيفضل واقف بالساعات وفي الآخر ممكن يروح إيد ورا وإيد قدام".



وقالت إحدى أبناء قرية 56الخاشعة ببلطيم وتدعى سامية عبد الرسول "أنا بروح أقعد كل يوم قدام المستودع  كل ده عشان مش معايا فلوس أجيب انبوبة من برة المستودعات لأن بتوع العربيات بيستغلونا وبيبعوا الانبوبة بــ 40جنيه وبتحصل خناقات وبيزقوا الستات اللى زى ومحدش من الشرطة ولا المسؤلين بيعبرنا".



وقال أحد أبناء قرية إبشان التابعة لمركز بيلا، ويدعى علي إبراهيم، "السبب في نقص اسطوانات الغاز بكفر الشيخ هي مزارع الدواجن غير المرخصة، والتي تستخدمها في التدفئة، حيث تحتاج كميات كبيرة من الأنابيب".


ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، المهندس إبراهيم طلحة إن كفر الشيخ، تعانى من نقص اسطوانات الغاز منذ شهرين بسبب نقص الوارد، وهناك عجز 400 ألف اسطوانة خلال شهرى يناير وفبراير، موضحا أن الأمور ستستقر خلال أسبوع من تحسن حالة الطقس.


وأشار إلى أن حصة المحافظة فى اليوم 45 ألف اسطوانة، وسيتم عقد اجتماع مع المحافظ لبحث الأزمة.



وبدوره، قال المحافظ إنه سيتم الانتهاء من أزمة اسطوانات الغاز خلال أيام.


وتفقد عبد الواحد مستودع غاز بقرية الجرايدة التابعة لمركز بيلا للتأكد من تنظيم توزيع اسطوانات الغاز على المواطنين تحت إشراف الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا وإدارة التموين.