التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

حوار| رئيس مصر للطيران الحجز للمؤتمر الاقتصادي "حاجة تفرح"

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "مصر للطيران للنقل الداخلى والاقليمى(اكسبريس ) الطيار حلمى رزق، أن عدد الرحلات التي من المقرر  أن تأتي لمدينة شرم الشيخ لنقل المشاركين في مؤتمر مصر الاقتصادي، في تزايد مستمر.


واوضح  رزق خلال حواره مع "دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن الإقبال على الحجز للمؤتمر الاقتصادي "حاجة تفرح"، بحد قوله.


وهذا نص الحوار:


*كم عدد الرحلات حتى الآن التي وصلت إليها الشركة فيما يخص المؤتمر الاقتصادي؟


- كان مقررا 70 رحلة، إلا أن الأعداد بدأت تتزايد يوما بعد الأخر في مكاتب الحجز، للمشاركة في المؤتمر، وحتى الآن أصبح العدد تقريبا 90 رحلة.


*هل تم الاستعداد لأي زيادة أخرى في الأعداد ؟


- بالطبع هناك استعداد كبير لأي زيادة، ونتمنى تلك الزيادة بما يأتى بالخير على مصر .


*هل توجد مطارات أخرى سوف تهبط بها الرحلات لتخفيف الضغط على مطار شرم الشيخ ؟


- جميع الرحلات سوف تهبط بمطار شرم الشيخ، لأن أقرب مطار لشرم هو طابا، والمسافة بين المطارين كبيرة بالطريق البرى .


* وكيف سيتم التنسيق بين الرحلات المتتابعة في مطار شرم الشيخ ؟


- هناك تنسيق كامل بين جميع الجهات التابعة لوزارة الطيران، والتي سخرت كل امكانياتها من أجل نجاح المؤتمر ..وهناك تنسيق على مدار الساعة بين مصر للطيران ومطار شرم الشيخ بحيث يتم تنسيق مواعيد الرحلات على مدار الساعة .


* ماذا عن أسعار التذاكر الخاصة بالمؤتمر ؟


هناك 25% تخفيضا على أى تذكرة خاصة بمن  يشارك بالمؤتمر


*هل التخفيض مرتبط بمكاتب حجز محددة ؟


- التخفيضات من أي مكتب حجز.. فقط المسافر يقدم الدعوة الخاصة بالمؤتمر أو ما يفيد أنه مشارك بشكل رسمي ويحصل على التخفيض .


الجدير بالذكر أن شركة "إكسبريس" هي شركة مصر للطيران للنقل الداخلي والإقليي، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، ولها إداراتها وطاقمها الخاص بها، ولكنه يعمل في إطار تكاملي وليس منافسا مع أنشطة وأهداف "مصر للطيران".


وأنشأت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) في مايو عام 2006، لتقديم خدمة مميزة على شبكة الخطوط الداخلية لمصر للطيران وبأسعار مناسبة لشرائح العملاء المختلفين.


وتشغيل الشركة يعتمد على أسطول حديث يتكون من 12 طائرة متوسطة المدى ومتقدمة التكنولوجيا من طراز "إمبراير170"، وبـ76 مقعدا، وهو ما يتناسب اقتصاديا مع العمل على الخطوط الداخلية والإقليمية، وتقدم هذه الطائرة درجة عالية من الراحة.


وتقوم الشركة بتشغيل رحلات متتابعة على مدار اليوم لأهم المدن السياحية بما يربطها بالقاهرة والإسكندرية، وعدد من المحافظات والمدن الإقليمية الأخرى، وتعرض الشركة عددا من الأسعار التنافسية والتفضيلية لجذب الشرائح المختلفة من المسافرين في السوق الداخلية والإقليمية وتتركز خطة الشركة المستقبلية على توسيع شبكتها الإقليمية لتغطي عددا من الخطوط الجديدة في جنوب وشرق أوروبا.