التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ملك البحرين يستقبل رئيس قبرص

استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الإثنين، الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، وسط  مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر القضيبية، حيث توجها إلى منصة الشرف، مع عزف السلام الوطني لجمهورية قبرص ونظيره البحريني.

وأشارت وكالة الأنباء البحرينية، بنا، أن جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين البحريني والقبرصي، شملت استعراضا لعلاقات التعاون والصداقة الوثيقة القائمة بين البلدين، إلى جانب مناقشة سبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مجالات مختلفة، الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والثقافية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا والتطورات الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و أكدا خلال اللقاء على أهمية التصدي للإرهاب والتطرف، واصفين إياه بأنه لا يُمثل أي دين، ولا يعكس الصورة الحقيقية للأديان السمحة.

كما شهدا مراسم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، والتي تضمنت اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص بشأن تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل، واتفاقية أخرى للتعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والهجرة غير المشروعة والجرائم الجنائية الأخرى المنصوص عليها في الاتفاقية.

ووقعا اتفاقية أخرى خاصة بالخدمات الجوية، إضافة إلى مذكرة تفاهم حول تسهيل الخدمات الجوية بين الحكومتين، وأخرى للتفاهم في مجال التعاون الصحي بين حكومة جمهورية قبرص وحكومة مملكة البحرين.