التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

بوتفليقة يحذر من السقوط في فخ الربيع العربي

حذر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، السياسيين والمواطنين من مغبة السقوط في فخ الربيع العربي، مطالبهم باليقظة وتعزيز الجبهة الداخلية للتصدي لمحاولات "زعزعة استقرار البلاد"، وفقا لما ذكرته شبكةCNNالأمريكية.  


وقال الرئيس بوتفليقة، في الخطاب الذي توجه به إلى الجزائريين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أمس الأحد :"لابد من تعزيز الجبهة الداخلية خدمة لمصلحة الأمة دون سواها، وذلك من أجل التصدي لأي محاولة تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد".


وأشار بوتفليقة إلى أن تعزيز الجبهة الداخلية إنما هو من مسؤولية الدولة، بطبيعة الحال، ولكن كذلك من مسؤولية القوى السياسية قاطبة وكل مواطنة وكل مواطن من حيث هم مناطون بواجب إلتزام اليقظة في هذه الظروف المضطربة غاية الاضطراب التي تمر بها المنطقة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".


وتعد هذه المرة الثانية خلال أسبوعين التي يحذر فيها الرئيس الجزائري من محاولات لزعزعة استقرار البلاد من الداخل والخارج، دون تحديد طبيعة هذه التهديدات أو من يقف وراءها، حيث حمل خطابه السابق المصادف لذكر تأميم قطاع المحروقات في 24 فبراير قوله :" أدعو الجزائريين إلى التشمير عن سواعد البذل والعطاء في سبيل استمرار تشييد بلادنا، ووقايتها من أنواع الكيد والأذى الناجمة عن تلك المحاولات الداخلية والخارجية التي تريد الاخلال باستقراره".