التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

تعليم سوهاج: ظهور 201 إصابة بالغدة النكافية في مدرسة بجرجا

رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، اليوم الاثنين، ظهور 201 حالات إصابة بمرض الغدة النكافية، بين تلاميذ مدرسة بجرجا.

 وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالعزيز عطية، إن الحالات المصابة جميعها تتبع مدرسة البياضية الإبتدائية، التابعة لإدارة جرجا التعليمية.

وأضاف في بيان له، أنه تم منح التلاميذ المصابين إجازة 15 يوما لحين تماثلهم للشفاء، ومنعا لانتشار العدوى بين التلاميذ الأصحاء، مشيرًا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمديرية، تحسبا لظهور حالات جديدة بين التلاميذ.

من جانبه، وجه محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبدالمنعم، بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة، لتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية.

وطالب في بيان له، بتفعيل دور فرق الصحة المدرسية في مناظرة التلاميذ بطابور الصباح يوميا، وعزل التلاميذ المشتبه في إصابتهم بأي مرض معد لحين الإتصال بأقرب فريق صحي، وإعطاء رسائل تثقيفية للتلاميذ في طابور الصباح، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.

كانت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قد رصدت ،السبت الماضي، إصابة 119 تلميذا بفيروس الجدري المائي الكاذب.