التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

عن المؤتمر الاقتصادي "السيسي": إحنا شعب الـ90 مليون نعمل المستحيل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته التي ألقاها اليوم الإثنين، في حضور عدد كبير من قيادات القوات المسلحة على رأسهم الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أن المؤتمر المصري سيقام علي ذراع وعقول المصريين في إشارة منه إلى أن المصريين قادرين على إنجاح هذا المؤتمر وتحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية المطلوبة.


وقال إرادة وجهد المصريين ستتتولى إنجاح المشروعات الاقتصادية المقرر إقامتها، مضيفا "أننا لا ننتظر مستثمرين يقوموا بمشروعات في مصر إحنا شعب الـ90 مليون نقدر نعمل المستحيل، وإن شاء الله سنكمل ما بدأناه من منظومة التطوير".


وأجاب السيسي على تساؤلات بشأن إسناد المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تقام في البلد للقوات المسلحة، قائلا إن الأمن القومي معنى مفهوم واسع وأشمل لا يقتصر فقط  على الاستعداد العسكري للدفاع عن الدولة، لكنه يرتبط بحجم معدلات التنمية التي تضخ في الدولة.


وأضاف "شعب مصر عايز ياكل ويشرب ويعيش وهذه معركة مصير، وأن مصر في معركة كبيرة من أجل البقاء ولا يمكن أن تقوم وزارة بالتصدي وحدها والأمر مرتبط بمؤسسات الدولة كلها بل ويمتد لكل فرد في الدولة يحب بلاده ويحب الحياه ويحب ربنا، موضحا "يعني يحب دينه، مشددا على أن القتل والتدمير والتخريب ليس من شيم الأديان.