التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

" فجر ليبيا" تختطف دورية أمنية تونسية

قالت مصادر أمنية تونسية، اليوم الإثنين، إنه فُقد الاتصال بدورية أمنية تتكون من عناصر من الجيش والحرس الوطني (جهاز أمني تابع للداخلية)، على الحدود مع ليبيا.


ونقلت وكالة "الأناضول"، عن المصادر، التي فضلت عدم كشف هويتها، أنه فقد التواصل مع دورية أمنية تونسية على الحدود مع ليبيا مكونة من أعوان من الحرس الوطني والجيش (لم يحدد عددهم)، واتضح فيما بعد أن جهة غير معلومة اقتادت هذه الدورية إلى الجانب الليبي. 


وبينما لم يصدر عن السلطات التونسية الرسمية أي تفاصيل حول الحادث، فإن العديد من المصادر المطلعة تحدثت على أن الدورية التونسية أخطأت في اجتياز الخط الفاصل بين البلدين (الخط الحدودي)، فأمسكت بهم دورية تابعة لفجر ليبيا (الجهة التي تسيطر على الجانب الغربي لليبيا)، وهم الآن في الطريق إلى معبر رأس جدير البري بين البلدين.


وتعاني ليبيا صراعا على السلطة بين تيار يسيطر على مدن شرق ليبيا، خاصة بنغازي وطبرق، يضم مجلس النواب، وحكومة عبدالله الثني، ويتبنى عملية عسكرية يقودها اللواء خليفة حفتر، منذ مايو(آيار) الماضي، ضد مناوئيه، وتيار يسيطر على الغرب خاصة طرابلس العاصمة، ويضم البرلمان السابق، وحكومة عمر الحاسي، ويقود عمليتين عسكريتين، هما "فجر ليبيا" و"الشروق"، ضد مناوئيه.