التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الأزهر والإفتاء: دعم "قمة مارس".. واجب شرعي ووطني

قال وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، إن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي فرصة للانطلاق نحو آفاق مهمة من التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن دعم المؤتمر من كل مصري واجب ديني ووطني، لاسيما أن الاقتصاد أصل من أصول إعمار الكون الذي أمر الله تعالي به الإنسان.


وأضاف وكيل الأزهر، لـ"دوت مصر"، أن الأزهر الشريف يسعى من خلال علمائه وأئمته لإبراز الوجه الحضاري للإسلام ورفضه للعنف والتطرف، ولقاءات إمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب بجميع ضيوف الدول الخارجية تؤكد على رفض مصر للإرهاب. مشيرا إلى أن "قمة مارس" دليل واضح على سقوط الإرهاب وانحساره وغيابه مع "خفافيشش الظلام الذين يدعمونه".


من جانبه ذكر مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، لـ"دوت مصر" أن مصر تعرف طريقها وتسير في منهجية واضحة بعيدا عن سفاسف الأمور التي يثيرها الغوغاء الذين يظنون في أنفسهم القدرة على وقف عجلة الانطلاق المصري نحو التنمية.


واعتبر مفتي الجمهورية أن المؤسسات الدينية بكل ما تملكه تضع نفسها في مقدمة الصفوف لدعم إنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي ينقذ مصر من أنياب التأخر، مؤكدا "دعم القمة واجب ديني وواطني على كل مصري".


ويذكر أن القمة الاقتصادية ستقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 إلى 15 من شهر مارس الجاري، بحضور كبرى الشركات والشخصيات العاليمة.