التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السكة الحديد: لانملك حصرا بعدد المزلقانات المخالفة

قال رئيس هيئة سكك حديد مصر، المهندس أحمد حامد، إنه يوجد لدينا 1332 مزلقانا قانونيا في مصر، مشيرا إلى أن هناك مساع جادة لتطوير هذه المزلقانات خلال الفترة المقبلة.


وأكد حامد، خلال مدخلة هاتفية، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة الحياة، اليوم الأحد، أنه ليس لدينا رقم ثابت لحصر عدد المزلقانات غير الشرعية على خطوط السكة الحديد، مضيفا أن القانون يجرم عمل مزلقانات غير شرعية، ويفرض عقوبة على المخالف.


وتابع رئيس هيئة سكك حديد مصر، أنه يسعى حاليا لوضع بدائل للمزلقانات غير الشرعية، حتى لا يتم فتحها مرة أخرى بعد غلقها، خاصة أن الأهالي تصنع مزلقانات غير شرعية أمام منازلهم وأراضيهم على السكة الحديد يوميا.


وأشار حامد إلى أن الأهالي يضعون بعض الرمال على السكة الحديد لكي يسهلوا لهم العبور، وعند غلقها من قبل المهندسين يقوم الأهالي بإعادة فتحها مرة أخرى، موضحا أنه لا يستطيع صنع مزلقان كل 200 متر، فهذا غير صحيح وصعب عمله.


وأوضح رئيس الهيئة، أن القانون يجرم عمل المزلقانات غير الشرعية، ويفرض عقوبات قد تصل إلى السجن من 3 أشهر إلى عام، إضافة إلى الغرامة المالية، وهناك مناقشات حول تغليظ هذه العقوبة مستقبلا.