التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | داعش يستعين بـ"صم وبكم" في رسائله

نشرت "داعش" اليوم الأحد، فيديو لمقاتلين من ذوي الاحتياجات الخاصة "صم و بكم"  منضمين جدد، يوضحون فيه طبيعة عملهم من العمل كضباط شرطة مرور إلى استهدافهم القوات العراقية، وقوات التحالف الدولية التي يحاربونها.



بدأ الفيديو بعرض لاستعراضات عسكرية، وما وصفوه بالمنضمين الجدد لداعش، ومنهم "الصم والبكم"، ووجه شخص (بالإشارات) كلمة في بداية الرسالة للمسلمين بدعوتهم للانضمام لتنظيم داعش، وبعد ذلك مهددا البلاد التي تتحالف لضرب داعش بالقتل، ووصف في رسالته جنود البشمركة بالـ"مرتدة" وأنهم سيقتلونهم.


وقال شخص آخر يظهر في الفيديو حاملا سلاحه، بأنهم يعملون في شرطة المرور بتنظيم "داعش"، وظهر هذا الشخص وسط عربات ليوضح طبيعة عمله، واصفا بأن المسلمون يعيشون في راحة تحت راية الإسلام، وظهر في نهاية الفيديو وهم يقومون بعملياتهم المسلحة بتجهيز الصواريخ، وقذفها في اتجاه ميليشيات البشمركة، رافعين علامة التوحيد.



هاجم تنظيم "داعش" الإرهابي قوات البيشمركة الكردية في مناطق تابعة لقضاء طوز خورماتو جنوب شرقي كركوك، بمساندة عشائر عربية في المنطقة، قبيل أيام، و تشن قوات التحالف بالتعاون مع القوات الكردية هجمات على "داعش" في منطقة الموصل تحديدا.