التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

عشري: نبحث توفير فرص عمل بالسعودية للعائدين من ليبيا

قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، إن الوزارة تبحث توفير فرص عمل بالسعودية للمصريين العائدين من ليبيا، بجانب فرص العمل في القطاع الخاص بمصر، مؤكدة أنها ستعقد لقاءً مع أصحاب الشركات الذين أكدوا توفيرهم فرص عمل، فور عودتها من منفذ السلوم.


وأشارت الوزيرة، في تصريحات لها على هامش زيارتها لمنفذ السلوم، اليوم الأحد، يرافقها محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، ومدير الأمن، اللواء العناني حموده، ومجموعة من عمد ومشايخ المحافظة، تفقدت خلالها تسهيل إجراءات المصريين العائدين من ليبيا، إلى أنه يتم تسجيل العائدين للممتلكات الخاصة بهم في ليبيا وحصرها، مع تكليف مديرية القوى العاملة بمطروح بزيادة العاملين بالمنفذ للعمل 24 ساعة، لحصر العائدين وتسجيل بياناتهم.


ومن جانبه، وجه محافظ مطروح إلى رئيس مدينة السلوم بالمتابعة المستمرة لأحوال العائدين، وتذليل أي عقبات تواجههم، مع الاتصال المباشر معه شخصيا في أي مشكلة.


في الوقت ذاته توجهت وزيرة القوى العاملة يرافقها محافظ مطروح إلى صالة استقبال العائدين من ليبيا، والاطمئنان عليهم وعلى سير الإجراءات وتسهيلها، مع التأكيد على تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم دفع رسوم الوصول إلى 25 جنيها.


كان محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، قد استقبل وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، اليوم الأحد، في مكتبه، وأهداها درع المحافظة، قبل التوجه إلى منفذ السلوم، للاطمئنان على أحوال المصريين العائدين من ليبيا.