التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:11 م , بتوقيت القاهرة

عدوي يبحث خطة مواجهة "أنفلونزا الطيور" مع وفد دولي

استقبل وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، اليوم الأحد، وفدًا مشتركًا لعدد من المنظمات الدولية، وهي، منظمة الصحة العالمية، والأغذية والزراعة، وصحة الحيوان، ومركز التحكم في الأمراض، برئاسة نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور كجي فوكودا، وذلك بهدف تقديم المشورة بشأن التدابير الصحية الأكثر مناسبةً وفاعليةً في التعامل مع مرض أنفلونزا الطيور، بمشاركة نقاط الاتصال بوزارتي الصحة والزراعة.

وبدأ الوفد  نشاطه باجتماع مشترك مع قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة، كما قام بزيارة المعامل المركزية، والتقى خلالها مدير وحدة الترصد الوبائي بالوزارة.

وأشاد وزير الصحة، في بيان له، اليوم، بـ"دور الوفد في تقييم الوضع الإجمالي لأنفلونزا الطيور بمصر، وتقديم النصح والخبرة الفنية فيما يتعلق بإجراءات وزارتي الزراعة والصحة، في التعامل مع المرض".

وتستمر زيارة الوفد لمصر حتى 12 من الشهر الجاري، حيث سيقوم خلال هذه الفترة، بجولات ميدانية لدراسة خطط وزارتي الزراعة والصحة في التعامل مع أنفلونزا الطيور، ثم يلتقي في نهاية الزيارة بوزيري الصحة والزراعة، لتقديم تقارير تفصيلية عن آليات مكافحة أنفلونزا الطيور في مصر .

يذكر أن وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، التقى أثناء زيارته في جنيف في الأول من فبراير الماضي، نائب المدير  العام للمنظمة العالمية، كيجي فوكودا، واتفق معه على أن يقوم وفد مشترك من تلك المنظمات بزيارة مصر لتقييم الإجراءات المتبعة في التعامل مع أنفلونزا الطيور، حيث وافق فوكودا على رئاسة الوفد، دون أن تتحمل مصر أية تكاليف، وذلك تقديرًا منه للدور الذي يقوم به وزير الصحة المصري، في دعم خطط مكافحة  انتشار الأمراض.