التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي جمعة: مشاهدة الأفلام الإباحية تؤدي إلى الإلحاد

قال مفتى الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، اليوم الأحد، إن البشرية كلها أبتليت بالمواقع الإباحية منذ عام 1930، مشيرا إلى أن ظلت محظورة في كافة الدول حتى التي كانت تسمح بممارسة الدعارة.


وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، عبر برنامج والله أعلم، على شاشة سي بي سي، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي سبب كل بلاء في العالم، حيث ظهرت هذه الأفلام إلى العلن عام 1960 بعد ما يسمى بالثورة الجنسية الكبرى من أجل الدعوة للانفلات، وليس للحرية.


وأوضح جمعة أنه منذ ذلك العام أصبحت المرافقة والصداقة شيئا مقبولا في أمريكا، وشاعت "الفاحشة" والزنا، لافتا إلى أن الأفلام الجنسية لها فلسفة رئيسية، وهي تغيير كيمياء المخ حيث تؤدي بصاحبها إلى الإلحاد لأنها نشأت في بيئة ملحدة، موضحا أن مشاهدتها حرام وفاحشة، استنادا إلى قول الله تعالى "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا ".


ولفت جمعة إلى أن الأفلام والمشاهد الجنسية تنقسم إلى 3 أقسام، وهي "إكس وان" وهي مشاهد العري، و"إكس تو" وهي مشاهد جنسية لا تظهر فيها الأعضاء الجنسية، "وثري إكس" وهي المشاهد الجنسية الصريحة".


وختم جمعة أن مشاهدة المواقع الإباحية بجميع أنواعها وصورها وأشكالها حرام، مشيرا إلى ضرورة أن يطلب الإنسان العفاف، حتى يغنيه الله من فضله بالحلال.