التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| دهب.. المؤهل تجارة خارجية والمهنة "شيف"


شابة من ذهب.. تجاوزت سنوات عمرها الثلاثين، تخرجت في كلية التجارة الخارجية بجامعة حلوان منذ 16 عاما، لم تجد الواسطة التي تجذبها للعمل في مكتب مريح بعد التخرج، ولم تسعفها ظروفها الأسرية لافتتاح مشروع كبير تحقق فيه أمانيها، فعملت في البداية بإحدى الشركات في مجال العلاقات العامة، لكنها لم تستطع تحمل أن تكون مرؤوسة، إذ كانت تهدف في بداية حياتها إلى أن تكون "مديرة نفسها"، فبدأت مشروعا خاصا صغيرا منذ 14 عاما.


منال غريب تجدها في محل "أم دهب" بامتداد ممر "أفتر 8" بمنطقة وسط البلد، تحيط بها المقاهي من كل مكان، وتقدم الأطعمة المصرية المختلفة، يبدأ عملها من 4 عصرا حتى 12 آخر الليل، قبل أن تتجه إلى مدينة نصر حيث تسكن.


وتقول منال المعروفة في المنطقة بـ"دهب" إنها أسمت مشروعها بهذا الاسم، تقديرا لأمها التي تعلمت منها الكثير وتعلقت بها أكثر، مؤكدة أنها ليست نادمة على هذا العمل، بل بالعكس فهي دائما ما تفتخر بعملها وباختيارها، لأنها تعلمت من التجربة ما لم تتعلمه في بيتها ولا في أي محاضرة جامعية.


استيعاب "دهب" لزبائنها كان صعبا في البداية، وبخاصة أنها الخريجة الجامعية التي قلما اختلطت بالشارع أو بالمستويات الثقافية الأقل منها، لكنها استطاعت أن تتعلم ذلك بمرور الأيام.