التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مواطنو "محرم بك" بعد القنبلة: مش هنخاف من الإرهاب

سمع أهالي منطقة محرم بك، بمحيط القسم التابع لها، بوسط الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، دوي انفجار هائل، ما تسبب في حالة من الفزع والرعب، ولاسيما أن المنطقة تضم مجمع مدارس لمراحل التعليم الثلاثة، الابتدائي، والإعدادي، والثانوي.


عدسة "دوت مصر" رصدت آثار انفجار القنبلة، وردود فعل المواطنين على الواقعة، في البداية، قال أمين شرطة بقسم محرم بك، رفض ذكر اسمه: إن "أحد المارة قام بإلقاء عبوة بلاستيكية في صندوق القمامة المقابل للقسم، وبعد دقائق، فوجئنا بالانفجار الذي تسبب في إصابة ثلاثة، بينهم، سائق في شركة الشرقيه للدخان، يدعى، رمضان عثمان، والذي نقل إلى مستشفى جمال عبدالناصر لتلقي العلاج اللازم بعد بتر ساقه".


وعن التلفيات المادية، أوضح أمين الشرطة، أن "زجاج سيارة تحطم، وظهرت قوة الانفجار وأثره على الشجرة المقابلة لصندوق القمامة، الذي ألقيت فيه القنبلة، والذي تحطم كليًّا".


وقالت أحد المارة، وتدعى، فاطمة: "كنت أمر في الشارع، وسمعت صوت انفجار هائل، وعرفت أنها قنبلة، حيث ظهر أثرها على التدمير في المكان، وتسببت في ثلاث إصابات، بينهم رجل بترت ساقه".


وتابعت، "كنت أتوقع أن يكون هناك سيطرة وتأمين لشارع يضم مبنى الجوازات، وقسم شرطة، ومجمع مدارس، وشركة الشرقية للدخان، والتي يعمل فيها عدد كبير من العمال، فكيف يكون التأمين ضعيف لهذا الحد، ولكن أخيرًا سيحمي الله بلدي، وتحيا مصر".


وقالت سيدة أخرى، لم تفصح عن اسمها، بنبرة قوية: "مش هنخاف، ومش هيحبطونا، لأن مصر قوية بشعبها، أنا ابني مات في الثورة، وأنا من بعده هحارب الإرهاب، وتحيا مصر".