التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مصرع شخص وإصابة 9 في 3 انفجارات بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، انفجار 3 قنابل في مناطق شرق وغرب المحافظة، أسفرت عن مصرع شخص، وإصابة 9 آخرين.


ووقع انفجار القنبلة الأولى في منطقة السيوف، شرق الإسكندرية، بالقرب من ميكروباص، أدى إلى وفاة شخص، وإصابة 5 آخرين، بإصابات متفرقة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الأميري الجامعي، بينما تم نقل المتوفي إلى مشرحة كوم الدكة.


أما انفجار القنبلة الثانية، فوقع في منطقة محرم بك، بمحيط قسم الشرطة، والذي يشهد تعزيزات أمنية، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص، نُقل واحد منهم إلى المستشفى الأميري الجامعي، و3 آخرين إلى أحد المستشفيات الخاصة، والقريبة من موقع الانفجار.


وشهدت منطقة باب شرق، وسط الإسكندرية، انفجار القنبلة الثالثة، والتي كانت "محدث صوت"، ولم يسفر عنها إصابات، وقامت على إثرها قوات الأمن بغلق عدد من الشوارع القريبة إلى حين التأكد من خلو المنطقة من أية قنابل أخرى.


وتمكنت قوات الدفاع المدني من إبطال مفعولة قنبلة رابعة، وضعت بمدرسة فيكتوريا كوليج، بشرق الإسكندرية، بعد أن تم إخلاء المدرسة من الطلاب وتفكيك القنبلة.


من جانبه، أكد مصدر بمديرية أمن الأسكندرية، أن "المديرية كثفت من تواجدها في الشوارع والميادين الرئيسية، من خلال الدوريات الأمنية، ورفع درجة الاشتباه، بالإضافة إلى تكثيف التحريات، وجمع المعلومات عن المترددين على المنطقة".


وأوضح المصدر، أن التحقيقات بدأت في تلك الوقائع، وسيتم مراجعة الكاميرات المزروعة في الأماكن القريبة من الانفجارات، لمحاولة تحديد هوية المتهمين وضبطهم".