التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:55 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسعاف" ترد على "الإبراشي": لم نرفض إغاثة ضحايا "حادث الشروق"

نفى المتحدث الرسمي باسم هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري، ما ورد بحلقة الإعلامي وائل الإبراشي أمس السبت، حول عدم استجابة نقطة الإسعاف بمدخل مدينة الشروق لاستغاثة مشرف أتوبيس المدرسة الذي اصطدم بقطار أمس الأول الجمعة وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.


ووصف الأنصاري، المقطع الصوتي الذي بثه الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" أمس السبت،  بأنه "محاولة لإفساد مؤسسة تمثل عصب القطاع الطبي في مصر"، مؤكدا أن رفض الهيئة للاستجابة لنداء المشرف غير صحيح بالمرة.


وأكد في تصريح لـ"دوت مصر" أن هيئة الإسعاف تعد حاليا بيان بتوقيتات الإبلاغ عن الحادث، وتحرك السيارات لموقع الحادث، وإشارات اللاسلكي التي سجلت موعد البلاغ، عن طريق المركز الطبي العالمي الذي نقل المصابين إليه، موضحا أن جميع تحركات سيارات الإسعاف مسجلة بالنيابة العامة.


وأشار الأنصاري إلى تواجده بموقع الحادث وتأكد بنفسه من نقل 25 مصابا و7 جثامين من بينها أطفال، مضيفا أن سيارات الإسعاف نقلت القتلى إلى محل إقامتهم بمحافظة الغربية، بالرغم من أن ذلك ليس من مهام الهيئة.


يذكر أن الإعلامى وائل الإبراشى بث، مقطعا صوتيا لمشرف رحلة تلاميذ الغربية التي صدمها قطار بمدخل مدينة الشروق، يوضح استغاثته بنقطة الإسعاف لإنقاذ التلاميذ المصابين، غير أن مسؤولي النقطة رفضوا مساعدته بحجة وجود سيارة واحدة غير مصرح لها بالخروج.