التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 36 داعشيا في الأنبار وصلاح الدين

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير الحدود الإدارية لناحية "العلم" بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، من أربعة محاور، في إطار عملية تحرير المحافظة من تنظيم داعش الإرهابي. 


وقصف الطيران العراقي موقعا لمسلحي التنظيم، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل 11 عنصرا ينتمي إلى تنظيم داعش، وبينهم المسؤول العسكري بالعلم، كما قتلت القوات 25 إرهابيا بالرمادي غربي العراق.


وقالت مصادر محلية وأمنية بمحافظة صلاح الدين، إن القوات حررت الحدود الإدارية لناحية العلم بالكامل ولم يبق سوى مركز الناحية الذي ستدخله خلال ساعات، وأرجعت بطء عملية التقدم للقوات لوجود المئات من العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو داعش، وأن عناصر التنظيم يفرون في اتجاه منطقتي الحويجة والشرقاط.


ولفتت المصادر إلى أن طيران الجيش العراقي قصف مواقع داعش في منطقة عوجيلة قرب ناحية العلم، مما أسفر عن مقتل 11 إرهابيا، بينهم المسؤول العسكري لداعش بالمنطقة، وتدمير سيارتين مفخختين.


وكان مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين قد أكد انطلاق عملية تحرير الناحية بمشاركة قوات من عمليات دجلة وعمليات سامراء وصلاح الدين، والحشد الشعبي وعشائر صلاح الدين، وشرطة العلم، بدعم جوي من طيران الجيش.


وومن جانبه، قال عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي، في تصريح صحفي اليوم، إن 25 إرهابيا من داعش قتلوا خلال عملية تحرير منطقة المعارض بمركز قضاء الرمادي غربي العراق، وعثرت القوات العراقية على نفق يمتد من منطقة الحوز إلى المجمع الحكومي في مركز قضاء الرمادي.