التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع اليمني يكشف خطة "هروبه" من الحوثيين

كشف وزير الدفاع اليمني، اللواء محمود الصبيحي في أول تصريح بعد تمكنه من مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون إلى مدينة عدن التي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة. 


وأوضح الصبيحي، بحسب صحيفة عدن الغد، أنه سلك طريق صنعاء مأرب حيث وصل إلى محافظة مأرب مع عصر يوم السبت، في حين تحرك على الفور عدد من الأطقم الخاصة بحراسته، وتوجه أحدها صوب طريق (صنعاء، الحديدة)، وتحرك طقم آخر صوب صنعاء ذمار بهدف إيهام الحوثيين بأنه ربما يكون معهم.


وقال الصبيحي إنه استبدل السيارة التي كان على متنها بسيارة أخرى أقلته إلى مديرية "عين" القريبة من بيحان بمحافظة شبوة حيث كان بانتظاره موكب من عشرات المسلحين من أبناء محافظات جنوبية عدة.


وانطلق الصبيحي لاحقا ضمن الموكب بمنطقة جبلية وصحراوية تفصل بين البيضاء وشبوة حيث وصل إلى أطراف مناطق البيضاء قبل أن يمر لاحقا إلى "يافع" ويتوقف عند بعض مشائخها لساعة.


وأكد الصبيحي أنه انطلق لاحقا من يافع صوب منطقة الملاح بردفان، حيث سلك طرقا فرعية وصولا إلى منطقة العند ومن ثم وصولا إلى منزله بمنطقة رأس العارة.


وأكد الصبيحي أن بعض أفراد حراسته احتجزوا من قبل الحوثيين بالقرب من نقيل يسلح، فيما احتُجز طقم آخر بمنطقة الخوخة بمحافظة الحديدة بعد اشتباك مسلح أسفر عن إصابة أحد الحراس ويدعى جابر حنش.