التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:57 ص , بتوقيت القاهرة

إصابة محمود الخضيري بـ"ذبحة صدرية" ونقله للمستشفى

قالت نجلة عضو مجلس الشعب السابق، المستشار محمود الخضيري، مروة الخضيري، إن والدها نقل للمستشفى، إثر تعرضه لذبحة صدرية، وأن الطبيب المعالج نصحه بضرورة إجراء عملية "قسطرة" لثلاث شرايين بالقلب.


وأرجعت الخضيري السبب إلى إدارة السجن، ذاكرة "إدارة السجن لا تييح لأبي ولا لغيره التريض أكثر من ساعة في اليوم، ويظلوا في الزنزانة ثلاث وعشرين ساعة وفقا للائحه السجون".


وتابعت: "أعتقل والدي منذ أقل من عام ونصف، وتم نقله للمستشفى خلالها مرتين، الأولى عندما منعت إدارة السجن عنه الدواء، وأدى ذلك لتدهور حالته الصحية، وها نحن بصدد الزيارة الثانية، فماذا أنتم فاعلون بهذا الشيخ الجليل؟".


وكانت قد ألقت مباحث قسم شرطة سيدي جابر، القبض على نائب رئيس محكمة وعضو مجلس الشعب السابق، المستشار محمود الخضيري، في شقته بمنطقة سموحة تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره في اتهامه بتعذيب 11 شخصا.


والخضيري متهم في القضية رقم "7730/ 5012 - قصر النيل"، بتعذيب 11 شخصا تقدموا ببلاغ ضده، وآخرين يتهمونهم بتعذيبهم داخل إحدى شركات السياحة التابعة لجماعة الإخوان.


ويذكر أن المستشار الخضيري صدر بحقه قرار الضبط والإحضار من النيابة، بعد أن رفض الحضور أكثر من مرة، رغم إرسال عدة استدعاءات.


ومحمود رضا عبدالعزيز محمد الخضيري "المشهور بمحمود الخضيري" محام مصري ونائب سابق لرئيس محكمة النقض، وأحد أفراد التيار الداعي لاستقلال القضاء عن السلطة التنفيذية، والسياسيين في أعمالها، وفاز بانتخابات مجلس الشعب 2011-2012 في الدائرة الثانية بالإسكندرية.