التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: عرض "المليون فدان" بالمؤتمر الاقتصادي

قال وزير الزراعة الجديد الدكتور صلاح هلال إنه سيلتقي مجموعات عمل للتجهيز من أجل عرض مشروع المليون فدان على المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ الجمعة المقبل باعتباره الأولوية القومية للمشروعات الزراعية، مشيرا إلى أن محاور المشروع تعتمد علي تنفيذ خطط للتنمية الزراعية والتصنيع الزراعي والتخطيط العمراني للمشروعات لضمان استدامة التنمية في مناطق المشروع القومي طبقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة.


كان العشرات من العاملين بوزارة الزراعة وأعضاء الجمعيات الزراعية ورئيس الجمعية العامة للإصلاح ‏الزراعي وبدو مطروح ورؤساء القطاعات والهيئات توافدوا على ديوان وزارة الزراعة لتهنئة هلال تولي مهام منصبه.


وأكد المهنئون ارتياحهم لتولي هلال مقاليد إدارة الزراعة المصرية، فيما وعدهم الوزير بوضع حلول عاجلة لإعادة هيكلة الوزارة لتفعيل العمل داخل مختلف الأجهزة.


بدوره، أكد الوزير أن لديه ‏آليات لمواجهة الاختراقات المتوقعة في سوق الأسمدة للموسم الصيفي لمنع تكرار سيناريو العام الماضي والحد من تكرار الأزمة، مشيرا إلى أن آليات الحل تشمل اللجوء إلى استيراد الأسمدة من الخارج عبر الذراع الرئيسية للوزارة وهي الهيئة الزراعية والتي تتمتع بتسهيلات يخولها لها القانون للاستيراد من الخارج.