التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:48 ص , بتوقيت القاهرة

قريبا.. الـ"واي فاي" في الجامعات المصرية و"الفايبر" ممنوع

قال مدير نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية، الدكتور أسامة عبدالرؤوف، إن وزارة التعليم العالي المصرية تجري مقايسات داخل 23 جامعة، لعمل شبكات للإنترنت عن طريق الشبكات اللاسكلية "واي فاي"، موضحا أن تكلفة هذا المشروع تبلغ 38 مليون جنيه، ستتكفل بها الشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف "عبدالرؤوف"، في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أنه يتم العمل حاليا بـ15 جامعة، وهم جامعات "القاهرة، مجمع طب قصر العيني، عين شمس، السادات، قناة السويس، بورسعيد، طنطا، بنها، المنوفية، أسيوط، بني سويف، سوهاج، قنا، قناة السويس فرع الإسماعيلية، كفر الشيخ، جنوب الوادي"، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من توصيل الخدمة بجميع الجامعات بنهاية شهر ابرايل المقبل.

وأردف مدير نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية، أن خدمة "الواي فاي" ستقدم لجميع الطلاب والعاملين وأعضاء التدريس مجانا، مشيرا إلى أن المواقع التي سيتم حجبها هي المواقع الإباحية، وفايبر"، موضحا أن مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، وكذلك "واتس آب" ستكون متاحة للجميع.

وأوضح "عبدالرؤوف" أن الوزارة قامت بعمل اتفاقية مع الشركة المصرية للاتصالات، مؤكدا أن هذا النظام سيقوم بتغطية جميع ساحات الجامعات والحرم الجامعي، كما سيقوم الطالب بإدخال رقم هاتفه المحمول كرقم سري للشبكة، للتعرف على جميع بيانات الطالب، وذلك وفقا للقواعد الأمنية.