التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مشروع لتمكين 4000 امرأة مصرية بحضور لبيب ووالي

افتتح مساء اليوم السبت  مشروع شركة كوكاكولا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والذي يقدم 4000 مشروع صغير للسيدات الأكثر احتياجا بإجمالي تكلفة 18 مليون جنيه، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة "واحد من الناس" ضمن مشروع أكبر نطاقا يطلق عليه "خمسة x عشرين" لتمكين 5 ملايين امرأة بحلول عام 2020. 


وأشادت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالمبادرة، موضحة أن المسئولية الإجتماعية للشركات دورها كبير في المجتمع وأن "كوكاكولا" أبدت مرونة وتفهم أكثر في طبيعة المجتمع المصري وأزماته لإن المرأة المصرية عمود الأسرة الفقري .



ومن جانبه، قال المدير العام للشركة عمر مندور، إن الشركة تسعى جاهدة لعمل ترخيص مجتمعي داخل الأراضي المصرية، من خلال مشروعات التنمية، موضحا أنه ضمان للمسار الصحيح  للمجتمع.



كما وصفت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، المبادرة بإنها تدعم الإحساس الوطني الذي يجمع القطاع الخاص مع المجتمع المدني والحكومة، مشيرة إلى أن المجتمع المصري عنوان للتحدي.



أما الإعلامي عمرو الليثي رئيس مجلس أمناء مؤسسة واحد من الناس، أكد أن الإعلام التنموي يضطلع بالإهتمام بالفئات المهمشة للوصول لمجتمع خال من الفقر و الجوع، موضحا أن المبادرة تعي جيدا الدراسات العالمية التي تفيد بأن نسبة المرأة المعيلة بلغت 43% في القرى.



وفي نهاية الاحتفال كرم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية  3 سيدات في المشروع اثبتن نجاحهن من محفظات الصعيد، ومنح 5 آخريات مشروعات جديدة.