التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

الكويت تحتضن مؤتمر المانحين الثالث لدعم سوريا

قال مصدر في وزارة الخارجية الكويتية، لوكالة "الأناضول"، اليوم السبت، إن ما بين 60 و70 دولة من المتوقع أن تشارك في المؤتمر الثالث للمانحين، لمساعدة الشعب السوري، في الكويت 31 آذار/مارس الجاري.


كما صرح وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد سليمان جارالله، بأنه يسعد الكويت أن تحتضن هذا المؤتمر، الذي سيكون على مستوى وزراء الخارجية، ويساهم في تخفيف معاناة الشعب السوري، الذي عانى من الأوضاع المأساوية منذ فترة طويلة.


وعن المؤتمر، أعربت الأمم المتحدة عن أملها في أن يعتمد المؤتمر الدولي الثالث، مقاربة جديدة في كيفية معالجة الوضع الإنساني في سوريا، تؤهله لجمع ما يقارب 8.4 مليار دولار.


وقال غوستافو غونزاليس، المنسق الفرعي للتنمية الإقليمية الخاص بالأزمة السورية في برنامج الأمم المتحدة، "نحن قلقون جدا لأنه خلال أربع سنوات من الأزمة، لم يعد التحدي يتمثل فقط في حل النزاع، ولكن في الطريقة التي نعالج فيها تأثيرات الأزمة".


وعبر غونزاليس في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، عن أمل الأمم المتحدة في أن يتمتع المانحون بالسخاء خلال المؤتمر الثالث، حيث ستوجه نداء لجمع ما يقارب 8.4 مليار دولار، منها 5.5 مليار للاجئين في دول الجوار، و2.9 مليار للنازحين الداخليين.