التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

صور| 4 وزارات لا تعترف بالتعديل الوزاري الجديد

رغم مرور 48 ساعة على إجراء التعديل الوزاري على حكومة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الذى أعلن عنه الخميس الماضي، إلا أن التغيير الوزاري لم يشمل 4 وزارات من إجمالي ست وزارات جرى تغيير وزراءها وهما الداخلية و الزراعة والسياحة و الثقافة و التعليم و الاتصالات واستحداث وزارة للتعليم الفني والتدريب و فصل السكان عن الصحة لتصبح وزارة مستقلة.


ورغم  مرور 48 ساعة على القرار وتنفيذه ومباشرة الوزراء المعنيين بمهام عملهم، صارت مواقع الوزارات الأربعة لم تعترف بوزراءها الجدد، بعدما استطلع "دوت مصر" مواقع الوزارات للتأكد من وجود السيرة الذاتية الخاصة بكل وزير على رئيسية الموقع والأخبار عن نشاطاته .


و كانت النتيجة عدم اعتراف كل مواقع الوزارات المشار إليها باستثناء موقع وزارة الداخلية التي كتبت تحت عنوان اخبار هامة السيرة الذاتية للوزير الجديد  اللواء مجدى محمد عبد الغفار .


ففى موقع وزارة التربية والتعليم تصدرت كلمة الوزير السابق محمود أبو النصر،  الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة، وعدد من الأخبار التي يعود تاريخها للرابع من مارس الجاري، دون أن يذكر الموقع شيئا عن الوزير الجديد الدكتور محب محمود كامل الرافعي.



كما لم يختلف الأمر في موقع وزارة الزراعة، والتي مازالت تعترف بأن الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة الأسبق دون أن تستبدل سيرته الذاتية بسيرة الدكتور صلاح الدين هلال، الوزير الجديد.



الأمر نفسه في موقع وزارة الثقافة التي يبدو أنها بعيدة عن التحديث الدوري، حيث تتصدر الصفحة الرسمية أخبارا يعود تاريخها لشهر ديسمبر الماضي، فضلا عن احتواءها على قسم خاص عن نشاط الوزير وكلمة للوزير السابق جابر عصفور، متجاهلة وزيرها الجديد الدكتور عبدالواحد النبوي عبدالواحد.



أما المثير للدهشة، وهو أن موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية بالأساس بالتكنولوجيا والإنترنت، ونشر ثقافة المعلوماتية، إلا أنها هي الأخرى لم تحدث صفحتها وسيطرت السيرة الذاتية للوزير السابق الدكتور عاطف حلمي، دون أن تشير من قريب أو بعيد إلى الدكتور خالد محمد على نجم.



وعلى خلاف الوزارات السابقة، كانت وزارة الداخلية، هى الوزارة الوحيدة التي جرى عليها التعديل الوزاري، وقامت بتحدث موقعها على الإنترنت، ووضعت فيها خبرا هاما عن السيرة الذاتية للواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الجديد.



أما موقع وزارة السياحة فكان موقعها الرسمي خارج نطاق الخدمة ولن تتمكن من تصفحه لمشاكل تقنية تتعلق بالموقع .


ورغم أن التعديل الوزاري لم يشمل مواقع 4 وزارات على الإنترنت إلا أن بوابة الحكومة المصرية تفادت ما وقعت فيه مواقع الوزارات وقامت بتغيير اسماء الوزراء الجدد مع نشر نبذة بسيطة عن كل وزير مرفق برابط الوزارة المعنية.