التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبرز ملامح استراتيجية الأمن في عهد وزير الداخلية الجديد

اجتمع وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، اليوم السبت، بمساعديه الجدد للأمن، والأمن الوطني، والأمن العام، والتفتيش والرقابة، والأمن المركزي، في أول لقاء رسمي معهم منذ توليه الوزارة.


وقالت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها، اليوم السبت، إن الوزير وضع خلال الاجتماع الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الوزارة خلال المرحلة المقبلة، ووجه بضرورة العمل وفق رؤيةً أمنية، تعتمد على قاعدة المعلومات، التي تضمن المبادرة في توجيه الضربات المؤثرة لعناصر الإرهاب والبؤر الإجرامية.


ووفقا للبيان، أكد وزير الداخلية أن المرحلة الحالية تحتم على جميع أجهزة الوزارة العمل الجاد وفق محددات واضحة، وأن إنجاز الأهداف والإستراتيجيات الأمنية سيظل مرهونا بالانضباط في الأداء، والالتزام بالقانون، واحترام حقوق الإنسان وكرامة المواطنين.


وأشار "عبدالغفار" إلى أن خطة تأمين المؤتمر الاقتصادي، بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة، ستتعدى نطاق مدينة شرم الشيخ، لتشمل كافة أنحاء الجمهورية، وأن هذه الخطة التي دخلت حيز التنفيذ تتطلب استنفار كافة الجهود الأمنية.


وطالب الوزير بالاهتمام بتطوير وتدريب القوات، ورفع قدراتها لتنفيذ الخطط الأمنية بكفاءة، وأبرز دور القيادات في الإشراف، ومتابعة الأداء الأمني، ورفع الروح المعنوية للقوات، خاصة في ظل الظروف الراهنة، مع مراعاة البعد الإنساني، وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ واجبهم الوطني في تحقيق الأمن والاستقرار.?