التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر": ترشح مزدوجي الجنسية عودة للمربع صفر

قال رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي "صحوة مصر" إن قرار المحكمة الدستورية ببطلان حظر الترشح في الانتخابات لمزدوجي الجنسية يمنح حق المشاركة لفئة جديدة مصرية مما يستدعي فتح باب المشاركة للجميع مرة أخرى والعودة للمربع رقم صفر.


وعن موقف قوائم "صحوة مصر" أضاف عامر، "الهيكل الأساسي لقوائم صحوة مصر لن يتغير، ونحن نتمتع بقدر من المرونة في إدارة المواقف المختلفة نظراً للفكرة التي قامت عليها قوائمنا ؛ فنحن مجموعة مرشحين يقفون معاً على أرضية وطنية مشتركة وتجمعهم الكفاءة والجدارة".


وعن موقف الأحزاب من تكوين أو تفكيك ائتلافات انتخابية قال "إن هناك خللا واضحا لدى الأحزاب السياسية في فهم الفلسفة التي قامت عليها القوائم الانتخابية، والتى تمثل 20% من مقاعد البرلمان، فهذا ليس مجال عمل الأحزاب، ولعل ما يحدث الآن من قبيل الـ "شو الإعلامي"، ومجال عمل الأحزاب الحقيقي هو معركة المقاعد الفردية، وعليهم أن ينسقوا فيما بينهم لسد الطريق على التيارات غير المرغوب فيها من المتاجرين بالدين أو المنتفعين وأصحاب المصالح".


وعن فرص التيار الإسلامي السياسي للوصول للبرلمان قال عامر "أحزاب اليمين الديني المتطرف لديها فرص جيدة للوصول للبرلمان نتيجة ارتفاع نسبة الأمية وغياب التوعية، ولكننا نُعول على الاختيار الرشيد للكتلة الصامتة من الناخبين التي تنتفض دوما وقت الأزمات لحماية هذا الوطن".