التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وقفة احتجاجية لطلاب الدارسات العليا بجامعة دمنهور

نظم طلاب وطالبات الدارسات العليا بجامعة دمنهور، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام كلية التربية، بمجمع الأبعادية، احتجاجا على قرار زيادة مصروفات الالتحاق بالتيرم الثاني، خاصة من الملتحقين بدبلومات كلية التربية بالجامعة، من 680 جنيها، إلى 1100 جنيه، بزيادة 50%.



رفع المحتجون اللافتات الرافضة لقرار زيادة المصروفات، والمدون عليها عبارات:" الجنيه اللي بتطمع فيه.. أنا وعيالي أولى بيه"، و "إحنا دبلومة خريف.. مش دافعين المصاريف"، و"هفضل أنادي وهفضل أقول.. مش دافعين غير المعقول"، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم، حتى التراجع عن قرار زيادة المصروفات.



وأكد رئيس جامعة دمنهور، الدكتور حاتم صلاح الدين، على صدور قرار من مجلس الجامعة في بداية العام الدراسي، بخصوص زيادة أسعار الساعات المعتمدة لدارسي الدبلوم العام والماجستير والدكتوراه، مشيرا إلى تطبيقه في النصف الثاني من العام الدارسي، تيسيرا على الطلاب.



وأشار رئيس الجامعة إلى أن زيادة أسعار الساعات المعتمدة بجامعة دمنهور، شمل 60 جنيها للساعة المعتمدة للدبلوم العام، بدلا من 40 جنيها و80 جنيها للماجستير بدلا من 60 جنيها، و100 جنيه للدكتوراه بدلا من 80 جنيها، موضحا أن الزيادات التي طرحت في رسوم المعامل والتأمين، تابعة لقانون تنظيم الجامعات، وليس للجامعة أي دخل فيها.