التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

خاص| سفير اليمن بمصر: هادي سيحضر القمة العربية في القاهرة

رفع المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية مشروع قرار  إلى وزراء الخارجية العرب، بشأن اليمن لمناقشته في اجتماعهم، الإثنين المقبل، للتأكيد على ضرورة دعم الحوار بين الأطراف اليمنية، ووحدة البلاد.

وأعلن سفير اليمن لدى مصر ومندوبه في جامعة الدول العربية، السفير محمد الهيصمي، اليوم السبت، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، سيمثل اليمن في القمة العربية في دورتها الـ26 بالقاهرة.

وقال الهيصمي، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن مشروع القرار يتضمن تأكيدا من جانب الدول العربية على ضرورة دعم الحوار الوطني الجاري بين المكونات السياسية اليمنية، برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، مع حث هذه المكونات على عدم التصعيد الإعلامي السياسي، أو الانجرار وراء العنف.

وأشار إلى أن مشروع القرار يدعو إلى مساعدة المكونات السياسية اليمنية على الحوار، من أجل تبني مخارج آمنة وسالمة، تنقذ البلاد من الوقوع في العنف.

وأضاف: "وقفنا كثيرا أمام الوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية، مع التأكيد على ضرورة معالجة هذا الوضع، واتخاذ التدابير اللازمة لحل هذه الأوضاع الإنسانية".

وأكمل: "كذلك تم التأكيد بالإجماع على ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن، واستقلاله وسيادته، والمحافظة على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها ووحدة أراضيها".

وبشأن ممثل اليمن في اجتماعات وزراء الخارجية، رد الهيصمي بأنه "لم يتحدد حتى الآن"، إلا أنه توقع أن يمثلها نائب وزير الخارجية.