التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

خالد تليمة: الشباب في السجون ورجال مبارك مرشحين للبرلمان

قال وكيل مؤسسي حزب التيار الشعبي، خالد تليمة إن المجلس العسكري الذي تولى حكم البلاد عقب ثورة يناير كان سببا بمساعدة تيار الإسلام السياسي في إحباط ثورة يناير ومطالبها.

وأضاف خلال كلمته، اليوم السبت، أثناء تدشين المنتدى الوطني المستقل، أن شباب الثورة في السجون، في الوقت الذي يترشح فيه رموز نظام مبارك لبرلمان 2015، مضيفا "محدش يقول إن السيسي ملوش دعوة".

من جانبه، قال كمال أبوعيطة إن المرحلة التى تمر بها مصر تغيب فيها الرؤية ويختلط بها الحابل بالنابل وتوجد مؤشرات لإعادة إنتاج أنظمة أسقطها الشعب المصري.

وأضاف: هناك منصات عديدة على الساحة السياسية منصات تنادي بالقتل والإرهاب ومنصات إعلامية تسببت في غياب الوعي والاغتيال المعنوي، مؤكدا أنه فقد الثقة في النخب السياسية الموجودة حاليا.

كان عدد من الشخصيات العامة قد أعلنوا تدشين مؤتمر المنتدى الوطني المستقل (ثورة) بمقر اتحاد كتاب مصر، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعامة ومنهم حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي ووزير القوي العاملة السابق كمال أبو عيطة، والمنسق العام الأسبق لحركة كفاية جورج اسحاق، وخالد تليمة القيادي بحزب التيار الشعبي تحت التأسيس، والمتحدث الرسمي لحزب الدستور خالد داوود، وعضو مجلس نقابة الصحفيين خالد البلشي والسفير معصوم مروزق المتحدث باسم التيار الشعبي، ووزير الثقافة الأسبق عماد أبو غازي.