التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الائتلاف السوري يطالب بالمشاركة القمة العربية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي،  اليوم السبت، رئيس اللجنة القانونية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، هيثم المالح، وذلك من أجل بحث مشاركة الائتلاف في أعمال مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، والمقرر يوم الاثنين.


وقال المالح لـ"دوت مصر"، عقب اللقاء بأنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية، إمكانية مشاركة الائتلاف في أعمال المجلس الوزاري، مؤكدا على أنه تلقى تأكيدا منه على المشاركة في الوزاري، وكذلك في اجتماع مجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها الـ 26 المقررة في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري.


وقال المالح بأنه سيمثل الائتلاف في الاجتماع الوزاري، وذلك بسبب الموافقات الأمنية المصرية، حيث رفضت طلبات لرئيس الائتلاف خالد خوجا، ولنائبه هشام مروة، لافتا إلى أنه طلب من الأمين العام التوسط لدى السلطات المصرية من أجل توفير التصريحات اللازمة لرئيس الائتلاف من أجل المشاركة وتمثيل الائتلاف في القمة العربية.


وأشار إلى ان مشاركتهم في القمة قد تكون في إطار كلمة يلقيها رئيس الائتلاف على القادة العرب، كما جرى في قمة الكويت، وذلك بعد رفض عدد من الدول أن يتسلم الائتلاف مقعد سوريا وهو الأمر الذي أقرته قمة الدوحة.