التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

نقيب صيادلة سوهاج: إعادة كرامة الصيدلي تتصدر أولوياتي

قال الفائز بمنصب نقيب الصيادلة بمحافظة سوهاج، الدكتور أحمد القاضي، إن إعادة كرامة الصيدلي سواء كان حكوميا أو حرا تتصدر أولويات اهتمامه خلال الفترة المقبلة.


وأوضح القاضي، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم السبت، إن الصيدلي يعاني من عدة مشاكل منها عدم تفعيل الكادر للمساواة بكلية الطب، موضحا أنه سيطالب وباقي أعضاء مجلس النقابة بتقليد الصيدلي الحكومي  مناصب قيادية عليا، لأنه ليس من حقه وفقا للقانون الحالي أن يتولي مناصب قيادية بوزارة الصحة.


وأشار إلى أن الصيدلي الحوكي يعاني من عدة مشاكل منها القوانين التي أقرت عدم استلامه عهدة في صيدلية المستشفى أوالتوقيع عليها ، في حين أن المستشفى التي يعمل بها الصيادلة تقوم بذلك، وأن الصحفي الحر يواجه مشاكل أيضا منها مشكلات مع شركات الأدوية و رفض استلامها للمرتجع من الأدوية.


وأوضح أن هناك عددا من الأشخاص يفتحون صيدليات لصيادلة ، ولكنها في واقع الأمر تكون لأشخاص عاديين وهو ما يسبب مشكلات عدة لهم ، وقال" إننا سنير على نهج النقابة القديمة في إغلاق الصيدليات التي لا يملكها صيادلة حيث تم إغلاق 200 صيدلية بسوهاج، كما سنطالب النقابة العامة بالتنسيق مع الضرائب لتوحيد الضرائب ومراعاة الصيادلة فيها".
 وعن صيدلي الدعاية والمشكلات التي تواجهه أكد، القاضي، أنه سيتم الاتفاق مع شركات الدعاية على عدم تشغيل خريجي كليتي العلوم ، والزراعة في تلك المهنة، لأنها حق أصيل للصيدلي .


و فاز أحمد القاضى بمنصب نقيب الصيادلة بسوهاج ، في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة التي أجريت الأمس في نادي نقابة المهن الطبية ،  بإجمالي 553 صوتا ،  65%، بينما حصل ناصر طلخان منافسه على 307 صوتا ، 35 %.


أما أعضاء مجلس الإدارة الذين فازوا بالمنصب تحت السن فهم كل من "مارتن ميشيل وجورج لبيب ومحمد مبارك وحصلوا على أعلى الأصوات، وفاز بمقاعد فوق السن رشاد عجايبى ومحمد عبد الحميد وأحمد أبو القاسم".