التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

الأردن تتسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية

بدأت في القاهرة أعمال مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، في دورته الـ143، والتي تأتي برئاسة الأردن، حيث تسلم رئاسة المجلس، السفير سفير الأردن، بشر الخصاونة، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، رئاسة المجلس من نظيره الموريتاني، السفير ودادي ولد سيدي هيبة، بحضور جميع المندوبين الدائمين، فيما عدا مندوب قطر، ومثلها وفد بدرجة أقل، وذلك نظرا لسحب قطر لسفيرها من مصر بعد آخر اجتماع للمندوبين.

ويحضر المندوبين خلال الاجتماع لأعمال مجلس الجامعة العربية الوزاري، والذي تقام فعالياته الاثنين.

يبحث الاجتماع على جدول أعماله 28 بندا تتناول كافة الموضوعات الخاصة بقضايا العمل العربي المشترك، خاصة الأوضاع في فلسطين، ليبيا والعراق، سوريا، واليمن.

وجرى قبيل الاجتماع عدد من المشاورات واللقاءات الجانبين بين المندوبين كان أبرزها حديث مطول بين مندوب الأردن السفير بشر الخصاونة، ومندوب اليمن السفير محمد الهيصمي، إضافة إلى سفير عمان، خليفة الحارثي، ونقاش آخر على الجانب الآخر بين مندوب المملكة السعودية السفير أحمد قطان، وسفير الإمارات، محمد بن نخيرة الظاهري، ومندوب مصر، السفير طارق عادل.

يذكر أن الدورة الحالية تعد من أهم الدورات التي تستضيفها الجامعة العربية، كونها تأتي في وقت غاية في الأهمية نظرا للأوضاع والظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن العربي.