التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

"تحالف الإخوان": المؤتمر الاقتصادي يزيد تعاسة الفقراء

زعم ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، أن استثمارات المؤتمر الاقتصادي ليست حقيقة ونتائجها تزيد تعاسة الفقراء وتستبيح حقوق العمال وتطعن الأمن القومي للبلاد في مقتل.


وطالب التحالف، فى بيان اليوم السبت، باستمرار ما اعتبره "الاصطفاف الثوري" ضد إقامة هذا المؤتمر، مدعيا أن المؤتمر لن يحل مشاكل الوطن، مطالبا أنصاره باستكمال التظاهرات فى أسبوع أسماه "مصر مش للبيع".


وبخصوص تغيير وزير الداخلية، قال التحالف فى بيانه "إن طريقنا الثوري محددة خطواته ومعلنة أهدافه ومطالبه، ولا يمكن أن ينخدع بتغيير الوجوه، ولن يقبل إلا بسياسات واضحة أهمها القصاص العادل وانتزاع الحريات والكرامة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون والإرادة الشعبية".


ويأتي بيان التحالف جزءا من خطة الجماعة لإفشال المؤتمر الاقتصادي، الذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أونلاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر.


وادعت الجماعة أنه لا "أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع"، ثم تابع نواب البرلمان الإخواني في تركيا اليوم بإطلاق هاشتاج "مصر مش للبيع"، لإفشال المؤتمر الاقتصادي، ثم أعلنت حركة ضنك المحسوبة على الجماعة تنظيمها وقفة أمام وزارة الاستثمار يوم 10 مارس لرفض إقامة المؤتمر، وأخيرا أعلن التحالف الخميس الماضي التظاهر هذا الأسبوع تحت عنوان "مصر مش للبيع".