التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

"صحة الغربية": وفاة مجند ثان في حادث انفجار المحلة

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، الدكتور محمد شرشر، إن الضحية الثانية لحادث انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل إحدى السيارات بمنطقة شكري القواتلي بوسط المدينة، هو مجند بالقوات المسلحة يدعى السيد عبدالله، 25 عاما، وكان متواجدا بمكان الحادث بالصدفة.

وأوضح "شرشر"، في بيان له، اليوم السبت، أن المجند أصيب وتم نقله لمستشفى المحلة العام لتلقي العلاج، ولفظ أنفاسه متأثرا بجراحه.

وأكد مصدر أمني، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في وضع القنبلة، مشيرا إلى أنه جار التحقيق مع المتهمين للتأكد من تورطهم في الحادث من عدمه.

وشهدت مدينة المحلة الكبرى، أمس الجمعة، انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون أسفل إحدى السيارات بمنطقة شكرى القواتلي بوسط المدينة، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة 11 آخرين، بينهم 5 من أفراد الشرطة المكلفين بحراسة البنوك بالمنطقة، و6 مواطنين تصادف وقوفهم أثناء الانفجار، حيث تنوعت الإصابات ما بين كدمات وحروق وبتر بالساق، فيما سادت حالة من الذعر والفزع بين الأهالي بالمنطقة خشية حدوث انفجارات أخرى.

وأكد مدير مستشفى المحلة العام، الدكتور جمال شادي أن هناك 3 حالات تم إجراء عمليات بتر لها، منها حالة تم بتر القدمين وحالتين تم بتر قدم واحدة، وهناك 5 حالات في العناية المركزة، منهم 4 حالات من  أفراد الشرطة وباقي الحالات تتلقى  العلاج بالقسم الداخلي.

وفرضت أجهزة الأمن كردوناً أمنياً فى محيط الإنفجار ومشطت المنطقة للبحث عن متفجرات أخرى لإبطال مفعولها وأثناء ذلك تم العثور على قنبلة بدائية الصنع داخل كرتونة بالقرب من مكان الانفجار، وتمكن خبراء المفرقعات من التعامل معها وابطالها وتمشيط المنطقة بالكامل للتأكد من خلوها من اى تفجيرات أخرى.

وأكد المصدر الأمني أن المصابين هم "وائل عيسى وشيماء فرج ورمضان الصاوى وأحمد سمير قادوس وكمال عطية السيد ورامي معوض ومحمد توفيق ومحمد السيد وإبراهيم السيد وعبد الكريم محمد حماد وهانى أحمد بالإضافة للرقيب المتوفى ويدعى مصطفى أحمد عبده".

 كما أسفر الحادث عن تهشم بعض السيارات التى كانت تقف مكان حدوث الانفجار ، وقام فريق من النيابة العامة بأول المحلة بمعاينة مكان الإنفجار وقررت النيابة إستدعاء شهود العيان لأخذ أقوالهم فى الحادث.

وأفاد شهود العيان بأن شخصين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية قاما بإلقاء القنبلة الناسفة بالطريق وفرا هاربين.

وزار  رئيس مدينة المحلة أنور طه المصابين الذين يعالجون داخل مستشفى المحلة العام وأكد أنه سيتم علاجهم على نفقة الدولة.