التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

ضبط أدوية ومستحضرات تجميل غير مسجلة في صيدلية بفيصل

تمكن جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الصيدلية بالجيزة من ضبط أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بصيدلية "بدوي" في فيصل بالجيزة.


وقال رئيس الجهاز اللواء عاطف يعقوب، في بيان صحفى اليوم السبت، إن الجهاز  تلقى شكوى من أحد المستهلكين تفيد بيبع الصيدلية "أمبول للحقن" به شوائب ورواسب، بالإضافى إلى الإتجار في عدد من العقاقير والأدوية ومستحضرات التجميل غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، ما يضر بصحة المستهلكين.


وأشار يعقوب إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجيه حملة تم التأكد من صحة الشكوى، وتم ضبط 70 صنف من أصناف المقويات الجنسية المزعومة وغير مسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى مستحضرات تجميل وأدوية تخسيس، غير مسجلة ومجهولة المصدر، تم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية للتحقيق.


 


 وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.


 


وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن الشكاوى لديهم، عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية بها لإرسال الشكاوى، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.