التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

"نداء مصر" يعد مسودة لعرضها على المؤتمر الاقتصادي

قالت عضو المجلس الرئاسي لائتلاف، "نداء مصر"، وفاء عكة،  إن الائتلاف أعد مسودة تتضمن مشاريع اقتصادية وتنموية للنهوض بمصر ويتم عرضها على الدولة والاستفادة منها خلال المؤتمر الاقتصادي المصري المقرر انعقاده في منتصف مارس.


وأضافت وفاء عكة، في بيان اليوم، أن المسودة أعدت من قبل خبراء اقتصاديين وسياسيين لديهم قدر عال من الثقافة والتوعية، مشغولين بالتنمية ونهوض مصر، موضحة أن المؤتمر الاقتصادي هو خروج مصر من عنق الزجاجة التي تمر بها وتفتح مجالات واسعة للاستثمار في مصر.


وطالبت عضو المجلس الرئاسي للائتلاف، الأحزاب والقوى السياسة بالمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بإعداد رؤيتهم حول تنمية الاقتصاد المصري وطرح مشروعات تساعد في القضاء على البطالة، والعمل على توفير فرص عمل للشباب.


وأوضحت عكة، أن الائتلاف وضع رؤية استراتيجة لكيفية الاهتمام بالظهير الصحرواي والعمل على استغلاله وإنشاء مشروعات تساعد على تنمية الاقتصاد واستغلال بعض المناطق التي تشهد حالة من الإهمال وإعادة ترميمها وتنميتها، إضافة إلى وضع رؤية حول إعادة تشغيل المصانع والشركات التي تأثرت اقتصاديا بثورة 25 يناير وكيفية تشغيل خطوط الإنتاج وإعادة تدويرها من جديد.


وأكدت أن مصر تمتلك الأيدي العاملة التي تساعد على إعادة تدوير عجلة الإنتاج، ولذلك يجب على رجال الأعمال والمستثمرين تبني مشروعات اقتصادية تعيد تدوير عجلة الإنتاج من جديد.