التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

في يوم المرأة العالمي.. بطريركية الإسكندرية تقيم صلاة موحدة

أقامت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، أمس الجمعة، يوم الصلاة العالمي الذي يعقد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك للصلاة من أجل المرأة ووقف العنف ضدها، حيث شارك بالصلاة في المسرح الملحق بالمقر البابوي العشرات من السيدات، بالإضافة لممثلين من الطوائف الكاثوليكية والإنجيلية.


وحضر وكيل الكلية الإكليريكية بالإسكندرية القمص إبرام بشوندي بالنيابة عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وألقى كلمة للصلاة من أجل إنهاء العنف في العالم وخاصة المرأة، في ظل الظروف التي تحدث بسوريا والعراق، مؤكدا أن الكنيسة تصلي دائما ليحفظ الله مصر وشعبها، كما تحدث في كلمته عن المرأة في المسيحية، وتكريمها لها ولدورها، مشددا على أهمية ما تمثله السيدة العذراء مريم للكنيسة.

كما شارك الأب ألفونس عبيد ممثلا عن الكاثوليك، كما ألقى الرئيس السابق للطائفة الإنجيلية القس صفوت البياضي، كلمة نيابة عن طائفته حول "الخدمة المثلى"، مشيدا بدور الأم في حماية الأسرة ورعاية أبنائها والعمل من أجلهم.


واختتم الحاضرون الاجتماع بالصلاة، ليحفظ الله مصر وشبعها ورئيسها وجيشها من الإرهاب، وليسود السلام في ليبيا وسوريا والعراق وفلسطين.