التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | مصير الصحفيين الإلكترونيين في برامج المرشحين لمجلس النقابة

"انسوا إنكم تدخلوا نقابة الصحفيين".. أثار هذا التصريح لنقيب الصحفيين ضياء رشوان موجها حديثه للصحفيين الإلكترونين جدلا كبيرا في الوسط الصحفي بصفة عامة وصحفيي المواقع الإلكترونية بصفة خاصة.


كاميرا "دوت مصر" سألت المرشحين على مقاعد مجلس نقابة الصحفيين للتجديد النصفي، عن مصير الصحفيين الإلكترونين في برامجهم الانتخابية.


قال طلعت إسماعيل مرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين يجب أن تصل النقابة لأبنائها وليس العكس، مضيفا أن هناك حالة من "التحريم " للحصول على عضوية النقابة.


وأكد إسماعيل ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي، مشددا على ضرورة  احتواء الصحفيين الالكترونيين من خلال وضع ضوابط ومعايير للحصول على عضوية النقابة.


في المقابل قال عضو مجلس نقابة الصحفيين جمال فهمي، إن الصحفيين الإلكترونيين سينضمون لنقابة الإعلاميين المقرر إنشائها، مؤكدا أن مشروع القانون الخاص بها جاهز وتم تقديمه لمجلس الوزراء وسيخرج للنور قريبا.


ويرى أبو المعاطي السندوبي مرشح لعضوية نقابة الصحفيين ضرورة اعتماد طريقة قيد جديدة للصحفيين الإلكترونيين الذين لايقلون دورا وأهمية وكفاءة عن الصحفيين الذين يعملون في الصحافة الورقية من خلال قواعد وشروط تضمن حمايتهم من الاستغلال الواقع عليهم.


بينما رفض يحيى قلاش المرشح على مقعد نقيب الصحفيين الحديث عن مصير الصحفيين الإلكترونين قائلا "الصحفيين الإلكترونيين قضية كبيرة".