التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

الفصل في رد هيئة محاكمة "فاطمة ناعوت".. السبت

تفصل الدائرة التاسعة عشر، بمحكمة استئناف القاهرة، غدا السبت، في طلب الرد المقدم من المحامي محمد عفيفي، ضد هيئة محاكمة الكاتبة فاطمة ناعوت".


وفي وقت سابق، كانت محكمة جنح السيدة زينب، قررت وقف نظر محاكمة الكاتبة، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، والسخرية من شعيرة الأضحية، وذلك لحين الفصل في طلب رد المحكمة.


كانت نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، وجهت لـ"ناعوت" تهمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة الأضحية، فيما نفت الكاتبة في الوقت ذاته أن يكون هدفها ازدراء الدين، موضحة أنها ترى تناولها للأمر غير مخالف للشريعة من وجهة نظرها، وأن ذبح الأضحية يعد نوعا من الأذى الذي يحمل الاستعارة المكنية.


 واستمعت النيابة في وقت سابق لمقدم البلاغ ضد "ناعوت"، والذي قال إن المشكو فى حقها كتبت "كل مذبحة وأنتم بخير" عبر حسابها على موقعي "فيس بوك" و"تويتر".


وأشار مقدم البلاغ إلى أن الكاتبة الصحفية، كتبت مقالا فى إحدى الصحف، قالت فيه "بعد برهة تساق ملايين الكائنات البرية لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ 10 قرون ونصف ويكررها وهو يبتسم، مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح، وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتهرق دماؤها، دون جريرة ولا ذنب ثمنا لهذا الكابوس القدسي".