التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: 4 آلاف نقطة مرور مخالفة على خطوط السكة الحديد

نعى وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، اليوم الجمعة، ضحايا حادث اصطدام أتوبيس مدارس مع قطار على طريق القاهرة الإسماعيلية بمنطقة الشروق، والذي أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 26 آخرين، مشيرا إلى أنه لا يجوز كمية الإهمال والرعونة من السائق، والأهالي أنفسهم.

وأضاف ضاحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة قناة "الحياة"، مساء اليوم الجمعة، أن سائق الأتوبيس هو المسؤول عن حادث التصادم مع القطار، مشيرا إلى أن السائق عبر السكك الحديدية من مكان غير معد للعبور ولا يحتوى على أي مزلقان ولكنه عبارة عن شريط قطار فقط بالقرب من الطريق السريع.

وأوضح ضاحي أن المواطنين يتعاملون برعونة مع مرفق السكك الحديدية، قائلا "والله حرام اللي شايفينه ده، تصرف فردي من شخص غير مسؤول يتسبب في سقوط أرواح الناس، وعند تدشين أي مزلقان هناك ما يسمى مثلث الرؤية بمعنى أن تكون الرؤية واضحة فى ثلاث إتجاهات، لكن المنطقة التي وقع بها الحادث منطقة مفتوحة بالكامل".

وتابع "يوجد ما يقرب من 4 آلاف نقطة مرور غير شرعية على خطوط السكة الحديد، ويتم التنسيق مع المحافظات والشرطة لإنهاء مشكلة نقط المرور غير الشرعية على قضبان السكة الحديد".