التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

"أوقاف المنيا" تستعيد مسجد الرحمن أبرز معاقل "الجماعة الإسلامية"

تمكنت مديرية أوقاف المنيا، اليوم الجمعة، من فرض سيطرتها على مسجد الرحمن، الذي تسيطر عليه الجماعة الإسلامية بالمنيا، بمنطقة أبوهلال، منذ سنوات طويلة، وذلك بعد منع الأئمة التابعين للأوقاف من الخطابة في داخله.


وقال بيان صادر عن مديرية أوقاف المنيا، أن "وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ محمد أبوحطب، ألقى خطبة الجمعة اليوم داخل المسجد، لتعد تلك هي المرة الأولى التي يخطب فيها أحد أئمة الأوقاف على منبر المسجد".


وقال وكيل وزارة الأوقاف، خلال البيان، أنه "وجه رسالة إلى الجماعات الإرهابية خلال خطبته للجمعة بمسجد الرحمن بأبوهلال، وهي أن الفهم الخاطئ للدين وللقرآن و السنة على غير مراد الله، و مراد النبي، يدمر الإسلام ويجب ألا نتقول إلا بالكلام الطيب الذي يبني ولا يهدم، ويجمع ولا يفرق، ويكون له الأثر الطيب على الفرد والجماعة، والبعد عن الكلمة السيئة".


وأضاف أبوحطب، أن "من هذا المنطلق خرجت الجماعات المتشددة والإرهابية لأنهم بنوا أفكارهم على غير مراد الله، وعلى غير مراد الرسول"، موضحًا أنه تطرق في خطبته إلى الكلمة الطيبة، والكلمة الخبيثة، وأثرهما، فبكلمة تدخل دين الله، وبكلمة تخرج من دين الله، وبكلمة تصلح بين اثنين، وبكلمة تدمر أمة".