التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محلب: "اللي حيلعب في قوت الناس مش هنسيبه"

زار رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب صباح اليوم، الجمعة، مشروع إسكان المواطنين الأولى بالرعاية بمدينة السادس من أكتوبر، يرافقه محافظ القاهرة جلال السعيد، للاطمئنان على سكان منشأة ناصر، الذين تم نقلهم إلى وحدات سكنية بهذا المشروع، لبدء أعمال التطوير بمنطقتهم، والتعرف على أوضاعهم ومطالبهم.



وفى مستهل الزيارة، قال رئيس الوزراء لسكان المنطقة:  "جئت لأطمئن بنفسي على أوضاعكم ومعرفة ما تحتاجونه"، وأكد السكان أن خدمات الكهرباء والمياه دخلت بالفعل، لكن الانقطاعات فيها تتكرر، فأكد لهم محلب أن المياه والكهرباء ستكون متوفرة من اليوم بصورة جيدة ووفق الاحتياجات.


وبشأن مشكلة المواصلات، تضرر المواطنون من عدم توافر مواصلات عامة بين هذه المنطقة ومنشأة ناصر، حيث أعمالهم، فأكد رئيس الوزراء أن هناك أتوبيسين سوف يتم تخصيصهما من اليوم لهذا الغرض، وقبل انتهاء الجولة وصل الأتوبيسان بالفعل، حيث تفقدهما رئيس الوزراء موجها ببدء عمل الأتوبيسين فورا لتخفيف الأعباء عن سكان المنطقة.



كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارة التضامن الاجتماعى لمعرفة احتياجات هؤلاء الأهالي من معاش ضمان أو رعاية خاصة أو تأمين صحي، أو فرص عمل، كما طمأن رئيس الوزراء سكان المنطقة بأنه سيتم الانتهاء من المستشفى القريب منهم في هذه المنطقة في أقرب وقت، كما سيتم بناء نقطة شرطة للحفاظ على الحالة الأمنية، وسيتم العمل على بناء مدرسة قريبة منهم للتيسير على أبنائهم.


ووجه رئيس الوزراء رئيس الحي بضرورة المرور المستمر على المنطقة لمتابعة أوضاع السكان، كما وجه بضرورة تواجد مفتشى التموين للتأكد من توافر الخبز بكميات كافية، ومتابعة توزيع أنابيب البوتاجاز بصورة عادلة، مشدداً: "اللي حيلعب في قوت الناس مش هنسيبه".