التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

اكتشاف مخطط إرهابي بالواحات لإفساد المؤتمر الاقتصادي

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بسيناء، أن قوات الجيش بمنطقة الواحات تمكنت من تصفية اثنين من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" خلال هروبهما من شمال سيناء، متجهين للواحات لأسباب غير معلومة، وبتفتيشهما عثر بحوزة أحدهما على "خطة إرهابية" كاملة لتنفيذها على أرض سيناء بهدف إفساد المؤتمر الاقتصادي، حيث لاحظت القوات أن الخطة معنونة بـ "خطة إفساد المؤتمر" .

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أنه تم إخطار أجهزة الأمن وقيادة الجيش بشمال سيناء بسقوط اثنين من عناصر "بيت المقدس" يوم السبت الماضي، قتلى برصاص الجيش هناك، الأول يدعى إسماعيل التربانى يقيم بالشيخ زويد بشمال سيناء، والثانى مجهول.

وأشار إلى أن القتيل الأول عثرت القوات فى طيات ملابسه على "رسم كروكي" معنون بخطة إفساد المؤتمر الاقتصادي، وتتضمن التخطيط لاستهداف السجن المركزي بالعريش وإدارة النجدة وقسم شرطة أول العريش باستخدام انتحاريين وسيارات مفخخة.

وأوضح المصدر، أنه عقب وصول إخطار تلك الواقعة، وفرضت أجهزة الأمن سياج أمني محكم على جميع المؤسسات الشرطية والعسكرية بشمال سيناء، وعلى رأسها ما ورد بالرسم الكوروكى المضبوط مع القتيل بالواحات، حيث أغلقت القوات الشوارع المؤدية لتلك المؤسسات الأمنية بالمصدات الخرسانية، وتم نصب عدة أكمنة أمنية بتلك الشوارع تم تعزيزها بأعداد إضافية من قوات الجيش والشرطة.