التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:36 ص , بتوقيت القاهرة

"سيلفي" العمليات يثير ضجة بـ"تويتر".. و"الأطباء": استهتار

التقط عدد من الأطباء المصريين صورة على طريقة الـ"سيلفي"، خلال إجرائهم عملية جراحية داخل غرفة العمليات بإحدى المستشفيات التي لم يتبين مكانها.


وأثارت الصورة عند نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" و"تويتر"، حالة من الاستياء والانتقاد الشديدين، متهمين الأطباء بالاستهتار وعدم تحمل المسؤولية التي توضع على عاتقهم وتقديرهم لحياة المواطنين.


وطالب العديد من النشطاء، وزير الصحة، عادل العدوي، بضرورة محاسبتهم، متسائلين أين الرقابة على مثل هذه الأفعال؟ والتي وصفوها باللامبالاة.


ووصف عضو نقابة الأطباء، الدكتور عمرو الشورى، هذا الأسلوب بـ"الاستهتار"، في حالة ثبوت صحة الصورة.


وأضاف الشورى في تصريحات لـ"دوت مصر"، أنه لن يتم توقيع عقوبة على الفاعلين دون تقديم شكوى رسمية للجنة الشطاوي بوزارة الصحة والنقابة.


وأوضح عضو نقابة الأطباء، أن الصورة تخضع للعقوبة التقديرية أو التأديبية، ولا ينطبق عليها قانون العقوبات، لأنها لم تظهر المريض أو كشفت هويته دون إذنه.


وحاول "دوت مصر" الاتصال بالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، حسام عبدالغفار، للاستفسار عن صحة هذه الواقعة، والموقف الرسمي للوزارة، إلا أنه لم يجيب.


وكانت صفحة "عيون الإسكندرية" قد نشرت الصورة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى، وانتشرت بعد ذلك بين العديد من النشطاء.